الشيخ الروحاني مصطفى الزيات

الشيخ الروحاني مصطفى الزيات
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني مصطفي الزيات

السبت، 29 يونيو 2019

أيات لمن به ثقل أو فقدف النطق بسبب الجن الشيخ الروحانى مصطفى الزيات 00201124436244



تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ثقل في نطقه أو فقد النطق بسبب الشيطان


تقرأ بعد كل صلاة(3) مرات.

وأيضا يقرأ على ماء ويشرب منه فى الصباح على الريق لمدة (21) يوم


{الرّحْمَنُ * عَلّمَ الْقُرْآنَ * خَلَقَ الإِنسَانَ * عَلّمَهُ البَيَانَ} سورة الرحمن.



{قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي}[طه:25-27]



{وَقَالُواْ لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتّمْ عَلَيْنَا قَالُوَاْ أَنطَقَنَا اللّهُ الّذِي أَنطَقَ كُلّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوّلَ مَرّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}

[فصلت:21].

علاج (مجرب) لقطع الآحلام المرعبة الشيخ الروحانى مصطفى الزيات 00201124436244



بسم الله الرحمن الرحيم


أقدم إليكم إخواني الكرام طريقة علاجية لمنع (الأحلام المزعجة والمرعبة)


والذي اسأل من الله أن يكتب بها نفعا عظيماً لكل مبتلى وأن يجعلها خالصة لوجه الكريم.


(أن تأخذ علبة خل أبيض أو خل تفاح ثم تجعله يغلى على النار،لمدة(10)دقائق


وتضع عليه ملعقتين عشبة عود الصليب مطحونة ثم يبرد


ويقرأ عليه (الرقية الشرعية مع سورة الطارق والزلزلة) ثلاثاً مرات


ثم يدهن بها الجبهة وتحت الدقن وخلف الرقبة.


-وإن تكررت (الأحلام المزعجة)وكثر الأرق والخوف والقلق والفزع (فإغمس) قطعة قماش أو فوطة في الخل


والعشبة السابقة ثم أعصرها واجعلها عصابة على الرأس حتى الصباح ونم على ذكر الله تعالى وأذكار النوم.


وبقية الخل وعشبة عود الصليب (توضأ) به قبل النوم ولا تنشف وأجعل الجسم يمتص ذلك اسأل الله للجمـيع الصحة والعـافية.

كيفية إخراج الخبيث الرذيل من جسد الممسوس العليل الشيخ الروحانى مصطفى الزيات 00201124436244


وأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتي وحسانت من أتى بها يوم لا ينفع مال ولا بنون, ويجعل لها القبول,

ويشفي من قرأها ومن عمل بها ومن نشرها إنه ولي ذلك والقادر عليه سبحانه وتعالى.

روى الإمام مسلم في صحيحه عن جابر قال:- كان لي خال يرقي من العقرب، فنهى رسول الله

(صلّى الله عليه وسلم)،عن الرّقى.

قال:- فأتاه فقال:- يا رسول الله إنّك نهيت عن الرّقى، وأنا أرقي من العقرب.

فقال:- من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل.

وقال رسول الله (صلى الله عليه وسلم):- (من كتم علما يعلمه ألجم يوم القيامة بلجام من نار.

رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وابن حبان والحاكم وصححه،عن أبي هريرة وقال الترمذي حسن صحيح.

وقبل شرح هذه الطريقة الفعالة والسهلة،لا بد من معرفة العدو الصائل الباغي لكي يتسنى لنا قتله أو إخراجه

بإذن الله العلي القدير.

إعلم رحمك الله وسدد خطاك،أن الجن يتنفسون بسرعة،ولا يقدرون على حبس أنفاسهم أكثر من ربع دقيقة،لضيق

في صدورهم وحرج.

لذلك تلاحظ غالبا أن الممسوس عفانا وعفاكم الله،يعاني من ضيق التنفس، ويعاني من مرض الربو،وعندما يحبس

الممسوس أنفاسه فجأة،يشعر بعد ثوان قليلة باختناق وضيق شديد في الصدركما يشعر بحركة ملحوظة بين

البلعوم والمريء مثل الكرة الصغيرة تتحرك نحو الأعلى والأسفل ذلك يدل على أن

(الخبيث يعاني من قلة الهوى) فيضغط على المريض حتى يعود إلى حالته الطبيعية ويتنفس باستمرار بدون

انقطاع،ثم عندما يقوم المريض بأي عمل يشعر بتعب كأنه يجري أو يصعد درجا.

والآن بعد أن عرفنا أن الجن لا يقدرون على (حبس أنفاسهم لمدة زمنية قصيرة) يلزمنا أن نعرف كيف نقطع

عنهم التنفس بطريقة ذكية وفعالة.

ضع الماء المرقي بالقرآن في (بخاخ أو رشاش) ماء من بلاستك،ثم تصوبه نحو وجه المريض وبالتحديد

(نحو أنفه) وعلى بعد (20)سنتمترا تقريبا،ثم تبدأ برش الماء بالبخاخ بسرعة وشدة ولا تتوقف في هذه اللحظة

يجب على المريض أن (يقطع التنفس) مباشرة عند رش الماء ولا يأخذ نفسا احتياطيا قبله ،ويبقى حابسا أنفاسه

لمدة أطول قدر الاستطاعة ،وعليك أخي المعالج أن تقرأ بصوت مرتفع آيات أو سور قرآنية مثل:-

( الفاتحة والإخلاص والمعوذتين) مع المداومة بالرش على المريض بالبخاخ المائي،وعندما يعود المريض

للتنفس العادي،سيشعر بتعب شديد ولا يريد مواصلة الرقية،عليك أن تنصحه بالصبر على قطع التنفس لمدة

أطول،وتشجعه بمقاومة هذا الخبيث،ثم أعد المحاولة مرة أو أكثر حسب الطاقة والاحتياج.

إذا تعبت يدك اليمنى حاول أن تستعمل البخاخ بيدك الأخرى واستمر،نعم استمرولا تفشل،وجاهد نفسك،وأكثر من

الصلاة على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)،إن الصلاة على النبي لها تأثير عجيب،وفقك الله.

في بعض الحالات (يتقيأ المريض) إذا كان معيون،ويخرج من فمه لعاب كثير مع ما كانت تحتويه المعدة من

مأكولات وسوائل،وقد يكون مسحورا،فيخرج من المعدة (مادة عفنة ونتنة) إذا كان السحر(جديدا)،أما إذا كان

(قديما) ومع شعور الخادم الخبيث بالخطر على نفسه أو على السحر الموكل به،يقوم بتغيير مادة السحر إلى

مادة سهلة التنقل،حتى يتمكن من نقله من مكان إلى مكان أضمن في جسم المريض،وهذا السحر المتغير لطبيعته

ينقله الخادم حسب إنسجامه مع أعضاء المسحور مثلا:-- مادة عفنة ونتنة - المعدة. - مادة تشبه البيض -

الخيشوم.

- مادة تشبه الزبد - الأمعاء.

- مادة تشبه رغوة بيضاء - البلعوم. - مادة بخارية ثقيلة – الرأس والرئة.

- مادة سائلة – الدم ( الأفضل أن يستخرج هذا النوع من السحر بالحجامة).

في حالة أن المريض مسحور ولم تخرج مادة السحر،يجب أولا:- شرب زيت الزيتون المرقي لإخراجه،لأن

الخبيث غالبا يكون مربوطا بسحر،فإذا بطل السحر بإذن الله لم يبقى لنا إلا أن نضغط عليه حتى يخرج أحب أم

كره.

وعندما يخرج السحر،هذا يعني أن خادم السحر قد بدأ بالانتهاء،وضعفت قواه،ولم يستطع السيطرة على السحر

في المكان المراد،هناك يخرج السحر بدون إرادة منه،ونادرا يخرج الجني قبل السحر لضعفه وعدم قدرته على

البقاء،أو قد أوشك على الموت،وإذا خرج العارض بإذن الله وتوفيق منه، فكن متيقن أنه لا يعود،وليس سهلا أن

يرجع لأسباب عديدة نذكر منها:- أنه يخاف على نفسه من الموت،وقد لقن درسا لا ينساه،وأنه ليس بالسهل أن

يدخل ويخرج كما يريد،فالعملية صعبة جدا،

إلا إذا أستعمله الساحر مرة أخرى وهذا نادرا،لقلة ثقة الساحر به،وقد خسر في المهمة الأولى التي وكل بها،

وقد يحصل أن الساحر يتمكن منه فيسلط عليه الشياطين فيضربوه ضربا مبرحا حتى الموت،فهو إذا في ورطة

وعسر.

وقد يلتبس على المريض أن العارض قد خرج ولكن في الأصل لم يخرج،وإنما يخنس لفترة وجيزة حتى يقف

المعالج عن قراءة الرقية،ويضمن الكل أنه قد خرج،ويفرح المريض ويطمأن بالشفاء التام،وهذه اللعبة معروفة

من كيد الجن الضعيفة،وعند مواظبة المريض على الصلاة وسماع القرآن والأذكار الصباحية والمسائية

(ينكشف حال العارض) ولا يستطيع الصبر ويتأذى كثير،هناك يشعر المريض أن العارض رجع إليه مرة

أخرى،ويذهب إلى المعالج ويبقى هذا حاله،معناه أن حالات الإصابة عند المسلمين تنكشف بسرعة بحول الله

وقوته،فتظهر على المسلم أعراض الإصابة مهما كانت،لأن المسلم غالبا يقوم بالصلاة والأذكار وقراءة

القرآن،وفي هذه الحالة يتأذى الشيطان الخبيث أو المسلم الجن،ولا يجد ارتياح في جسده،ويتعذب تحت وطأ

القرآن،وتوحيد الله والإيمان به.

أما إذا كان المريض لا يواظب على صلاته،وبعيد عن ربه،ويتهاون بأوامر خالقه،فإنه لا يشعر بالفارق،ويبقى في

دوامة مع الشيطان والعياذ بالله.

وأما الكافر ليس في قلبه إيمان،ولا يفعل إلا المنكر والفحشاء،فلا يتأذى منه الجن والشياطين، وترتاح الشياطين

في جسده،ولا ترى فرقا بينه وبينهم.

لهذا ترى الكثير مِنْ مَنْ لديهم سوء الفهم يطرحوا هذا السؤال:- لماذا يتأذى المسلمون من الجن وتكثر عندنا

حالات المس والعين والسحر؟

ولماذا الكفار والمشركون وعبدت الأصنام والطواغيت لا يتأذون بالجن والشياطين؟

والجواب قد أوضحناه آنفا والحمد لله.

وفي حالة أخرى يكثر على المريض السعال الشديد لوخز يحسه في البلعوم من الجهة اليمنى،

أو الجهة المعاكسة،ويخرج من فمه لعاب كثير،ويدل هذا على أن الجني يقاوم بشدة لكي لا يخرج من المريض

عفانا وعفاكم الله،ويحاول التمسك بالبلعوم قدر الاستطاعة،حتى يفشل المريض

أو المعالج ويعود الجني إلى مكانه مرة أخرى.

أثناء تطبيق عملية (رش الماء المرقي وكتم أنفاس المريض)،يضطر الخبيث للخروج لا أعاده الله, حين ذاك

يحس المريض أن شيء ما خرج باندفاع سريع من فمه أو مكان آخر،مثل الهواء الحار أو البارد يشبه برودة

النعناع نوع ما،وبعدها يشعر بارتياح وخفة وانشراح الصدر،ووضوح البصر،وزوال الآلام التي كان يشك

منها،ويشعر كأنه رجع من غياب طويل.

أما حالت (المريض النفسية) في المدة الأولى بعد الشفاء،أكثرها وساوس شيطانية،وخوف من عودة العارض

إليه،أو محاولة الإنتقام منه،وخاصة يشعر أثناء النوم أو قبله وكأن شخص ما يريد أن يسحبه من رجليه أو

يخنقه،أو يرى كوابيس في المنام،وتحليل هذا أن الجن في الأصل عدو لابن آدم،ولا يتركونه حتى

الممات،ويحسدونه لما فضله الله عليهم،ويخوفونه كما قال الله تعالى:-(إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا

تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين).

وحتى يزول الخوف،وتذهب عنه الحالة (النفسية السيئة والوساوس) ونتأكد من شفائه تماما،يجب على المريض

بعد أن منى الله عليه بالشفاء،

متابعة البرنامج التالي:-(لمدة أربعين) يوما

الصباح.
-----
-الاغتسال في الصباح بالماء البارد المرقي.

-سماع أو قراءة سورة البقرة بعد الأذكار الصباحية.

قبل المغرب.
--------
- قراءة السور التالية قبل المغرب:- الفاتحة ،الصافات،البروج،الشرح،الزلزلة،الكافرون،الإخلاص والفلق

والناس (ثلاثة) مرات.

- الأذكار المسائية.

الليل قبل النوم.
----------
- دهن الأعضاء التناسلية والدبر بزيت الزيتون المرقي.

- الوضوء قبل النوم.

- دهن باقي الجسم بزيت الزيتون.

- قراءة الفاتحة وآية الكرسي مع أواخر البقرة.

- قراءة سورة يس والدخان والملك.

- النوم على الجانب الأيمن وقراءة أذكار النوم.

آيات منع التهيج من الجن العاشق الشيخ الروحانى مصطفى الزيات 00201124436244



العشـق:-كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب،وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس جميلا

(تقرأ على من أبتلي بمس من جن عاشق أو سحر بسحر التهيج).

وأيضا تقرأ على ماء يكفى الإستحمام بيه لمده (7)أيام.
----------------------------------------
{وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ

يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ}[البقرة:165]

{وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الّذِينَ يَتّبِعُونَ الشّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً * يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفّفَ عَنْكُمْ

وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً}[النساء:27-28]

{وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمّ مُوسَىَ فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلآ أَن رّبَطْنَا عَلَىَ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ}

[القصص:10]

{وَرَاوَدَتْهُ الّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نّفْسِهِ وَغَلّقَتِ الأبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنّهُ رَبّيَ أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنّهُ

لاَ يُفْلِحُ الظّالِمُون * وَلَقَدْ هَمّتْ بِهِ وَهَمّ بِهَا لَوْلآ أَن رّأَى بُرْهَانَ رَبّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السّوَءَ وَالْفَحْشَآءَ إِنّهُ مِنْ

عِبَادِنَا الْمُخْلَصِين}[يوسف:23-24]

{قَالَ رَبّ السّجْنُ أَحَبّ إِلَيّ مِمّا يَدْعُونَنِيَ إِلَيْهِ وَإِلاّ تَصْرِفْ عَنّي كَيْدَهُنّ أَصْبُ إِلَيْهِنّ وَأَكُن مّنَ الْجَاهِلِينَ *

فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنّ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ}[يوسف: 33 – 34]

{وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِين}

[يوسف:30]

{وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ * أَإِنّكُمْ لَتَأْتُونَ الرّجَالَ شَهْوَةً مّن دُونِ النّسَآءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ

تَجْهَلُونَ}[النمل:54-55]

{سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَآ آيَاتٍ بَيّنَاتٍ لّعَلّكُمْ تَذَكّرُونَ* الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَ

جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مّنَ

الْمُؤْمِنِينَ*الزّانِي لاَ يَنكِحُ إِلاّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَآ إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ}

[النور:1-3]

{وَالّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللّهِ إِلَهَا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالْحَقّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ

أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً}[الفرقان :68]

{إِنّ الّذِينَ يُحِبّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الّذِينَ آمَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ}

[النور:19]

{حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ}[الرحمن:72-74]

{وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مّن قَبْلُ إِنّهُمْ كَانُواْ فِي شَكّ مّرِيبِ}[سبأ:54].

أسباب إقتران الشيطان بالإنسان الشيخ الروحانى مصطفى الزيات 00201124436244



يقترن الشيطان بالإنسان لأسباب كثيرة فمنها:-(الإنتقام).

1ـ الانتقـام:-يقترن الشيطان بالإنسان حتى ينتقم منه لأنه يظن أن الإنسي آذاه متعمدا، وتقول العوام إنسان به

ضرر أو مضرور والمقصـود بذلك أن الإنسي آذى الجني بشكل من الأشكال التالية أو نحوها:-بصب الماء

الحار في الحمامات دون أن يسم الله.

-البول في الشقوق وعلى بيوت الحشرات .

-إيذاء الحيوانات مثل الكلاب والقطط .

-قتل الحيات والثعابين في المنازل من غير تحريج عليها .

-الصراخ والبكاء والغناء وقراءة القرآن في دورات المياه .

-القفز أو السقوط من مكان عال بدون أن يسمي الله فيكون سقوطه على مكان فيه جن نائم أو غافل.

-يرمي حجر في بئر أو في فلاة بدون أن يسمي الله فيصيب به الجن .

-قراءة كتب السحر وتحضير الجن ، إن قراءة هذه الكتب وتطبيق التحضير والمندل وأعمال السحر كلها قد

تفضي الى المس والأذى والكفر والجنون والإنتحار وهي نتيجه محتومه لمن يبحث ويلعب مع الشياطين.

-رش المبيدات الحشرية على الحشرات بغير تسميه.

ينبغي على الإنسان أن ينبه الجن قبل أن يفعل شيئا مما ذكر،والجن ينتبهون عندما يقول الإنسان بسم الله ، كما

ينبغي على المسلم أن لا يقتل الحيات والثعابين التي في البيوت حتى يحرج عليها إلا الابتر وذي الطفيتين،

لقول النبي (صلى الله عليه وسلم):-(إِنَّ لِهَذِهِ الْبُيُوتِ عَوَامِرَ فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْهَا فَحَرِّجُوا عَلَيْهَا ثَلاثًا فَإِنْ ذَهَبَ

وإلا فَاقْتُلُوهُ فَإِنَّهُ كَافِرٌ )( رواه مسلم ).

صفة التحريج:-روى ابن حبيب عن النبي (صلى الله عليه وسلم)أنه يقول:-«أنشدكن بالعهد الذي أخذ عليكم

سليمان بن داود أن لا تؤذونا ولا تظهرن لنا».

وقال مالك:-يكفي أن يقول أحرج عليك بالله واليوم الآخر أن لا تَبدو لنا ولا تؤذينا ، ولعل مالكاً أخذ لفظ

التحريج مما وقع في صحيح مسلم فحرجوا عليها ثلاثاً والله أعلم ؛ وعند ابن منظور في لسان العرب.

قوله علـيه السلام، فـي قتل الـحيات:-(فَلْـيُحَرِّجْ علـيها؛ هو أَن يقول لها:-أَنت فـي حَرَجٍ أَي فـي ضيق ، إن

عُدْتِ إلـينا فلا تلومينا أَن نُضَيِّقَ علـيك بالتَّتَبُّع والطرد والقتل).

2ـ انتقام غير مباشر:-إذا لم يستطع الشيطان أن ينتقم من شخص معين بسبب محافظة ذلك الإنسان على

الأذكار والأوراد اليومية أو لأي سبب من الأسباب ، فإن الشيطان يتسلط من بعد إذن الله تعالى على أعز أو

أقرب الناس الى ذلك الإنسان، كأنْ يقترن بالزوجة انتقاما من الزوج.

3ـ ظلم الجن للإنس :- وذلك غالبا ما يكون بسبب غفلة الإنسان عن ذكر الله ، يقول الله تعالى: {وَمَن يَعْشُ

عَن ذِكْرِ الرّحْمَنِ نُقَيّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِين}[سورة الزخرف:36].

4ـ العشـق:-كثيراً من حالات التلبس سببها العشق والإعجاب ، وليس بالضرورة أن يكون المعشوق من الإنس

جميلا.

5ـ السحـر:-يقترن خادم السحر بالمسحور من أجل أذية المسحور.

6ـ العيـن:-ينفذ الشيطان في جسد المعيون مع نفس العائن.

7- الزار:-حضور حضرات وحفلات الزار ومخالطة من بهم شياطين الزار .

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه وصرع الجن هو لأسباب ثلاثة:-1-تارة يكون الجني يحب المصروع فيصرعه

ليتمتع به ، وهذا الصرع يكون أرفق من غيره وأسهل.

2-وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم أو صب عليهم ماء حار.

3-أو يكون قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى ، هذا أشد الصرع .

وكثيراً ما يقتلون المصروع .