بعد الحاح الاخ صلاح و الاخ العفريت بكتابة الحرز والبخور لتوضيحه وتوضيح اسمائه بسبب انه ردىء الخط وبعض الكلمات غير مفهومه
فحاولت جهدي لنقل المخطوط بالشكل المطلوب وذلك لاهمية هذا الحرز ولكى ينتفع به المعالجين والمرضى سواء
حاولنا تصحيحه بقدر المستطاع ليتسنى لاهل العلم والمعالجين الاستفاده منه الاستفادة القصوى
ولاشك ان هذا البخور هو من افضل البخور لخواصه العجيبه في ازالة السحر والمس والعين وغيره
فلم يكتفي المؤلف بذكر البخور بل وضع له عزيمة ليزداد قوة على قوته وفعلا فوق الفعل
ويصبح البخور السحري سريع المفعول لعلاج مايستعصى علاجه وليغني عن التعزيم المتكرر والقراءات المجهده
والوقت الطويل .
فهذه العزيمه التي تقرأ على البخور
بسم الاله الصمد … الواحد الممجّد.. رب له الآلاء… والحمد والنعماء
مسخر الافلاك … ومالك الاملاك … مدبّر الزمان … وخالق الانسان
ومعطي العطايا … وعالم الخفايا … الواسع العليم … الرزاق الكريم
منور الكواكب … في حندس الغياهب … وفالق الاصباح … ومرسل الرياح
سبحانه ما ألطفه … بخلقه و أرأفه … كل الورى عبيده … يلزمهم توحيده
من خصنا بالرسل … المصطفى المفضّل … فهو نبى ّ الساعه … وصاحب الشفاعه
فهو عظيم الجاه … افضل خلق الله … صلى الله عليه الباري … في الليل والنهاري
والآل والاصحاب … والسادات الانجاب … ماعطّر الخدام … وغرّد الحمام
يامعشر الحضور … اسمعوا هادوري … ففي البخور المرقى … منافع للخلق
هذا بخور جامع … وكله منافع … رقيته عند السحر … بالعاديات والزمر
من شر كل طارق … في جنح ليل غاسق …رقيته في الظهر … من شر كل سحر
بسورة الاعراف … والحشر والاحقاف … رقيته بالعصر … بهل أتى والفجر
من أعين الحواسد … والضد والدواهي … رقيته بالمغرب … من حية وعقرب
بسورة الاخلاص … من شر كل عامر … رقيته في العتمه … بالكبرياء والعظمه
والعرش ثم الكرسي … من جـِنّة ٍ والانس … رقيته بالعزائم … والذكر والطلاسم
لمن به تبخّرا … من شر من تجبّرا … وكل جن مارد … ونافث وعاقد
ومن ملوك الجان … اقصاهم والدّان ْ .. كدنهش والمذهب … والاحمر الملتهب
والاسود بن زنقطه … وهلهل وغرقطه … ومنهم سيّدوك … واهل الصد والحروك
وابنه شمعون … وخاله ميمون …وعمه الفرزدق … والشيطان الأبلق
وعفلوونئيل … والهيثبار الأحول … وصاحب الشمارخ .. والحارث بن مادخ
وابن وجه القرد … ساكن دير العدس … وفقتس ابن دايس … وآل ابو الابالس
وصاحب الانياب … والكف والمخلاب … وهيتم وزوبعه … ابو الوجوه الاربعه
ومعشر السواجب … والقفر والسباسب … وساكن المزابل … وشرار جن بابل
وعامر القبور … في غسق الديجور … وساكن الآجام … وموقد الحمّام
ونازل الخراب … في صفة الكلاب … ياساهلا العمار … احرقتكم بالنار
حللت كل عقد … بيونس والرعد … في وتر القطّان … وانجس الخيطان
والعقد في النجاسه … في ليلة بطّاله … وشحمة الخنزير … تدفن تحت الزير
وأسوَد ْ الخنافس … يربط في المحانس( سرج) … والمشط والمشّاطه … والطلع واسياطه
وعاقد النبات … في ذنب الحربات … وقنفذ وضفدع … والشعر المقطّع .
وفرقة وبغضه … وخرقة من حيضه … ودفنها في المزبله … في قشر رأس الحنظله
كذلك بيض السبت … بخوره الزفت … وكاتب النزيف … في قشفة الرعيف
يعلق الفادوسا … ويخش الغلوسا .. ويكتب الطلاسم … في زيد و عمر.. ويثقب القحافي
ويحبس السحالي … في مجلي الابوالي … مع صورة من شمع … ومخ رأس الضبع
معجونة بالطين … والخل والطحين … عيونها من علق … وشوكها في الحدق
بخورها كبريت … والمر والحلتيت … صنايع المجوس … في طالع منحوس
ابطلتها ياصاح … بقدرة الفتاح … صنائع القساوس … في مذابح الكنائس
ابطلتها بالطور … والسبعة البحور … ابطلت بالحديد … صنائع اليهود
ناديت لمن اطرقوا … تفرقوا تفرقوا …بسم الإله الكافي … بسم الإله الشافي
ساه ٍ سهيه ٍ ساه ٍ يالوهيم آ آه ٍ … إليامص ٍ اليامص ٍ … ماصيص ٍ امروامص ٍ
ياطغيوثا طرفاثا … عيهموثا اوبا … باخشيوطهفش ٍ … باكفف ٍ بارهكسا
شالم شمهود … عيطموخ عيطموخ مشهود … شعشع شعاشع إل شعيع
داجع بدعج ٍ ديعوج ٍ … وفععج ٍ ميعوج ٍ … بقانس ٍ ميروقد ٍ … باطمعج ٍ بعلقد ٍ
بآل شداى اهيا … بأهيا شراهيا … ادوناى اصباؤت … بغيهب ٍ
بأبث ٍ … قفايل ٍ صمدرش ٍ … مورص ٍ كيطوس ٍ يعدنال ٍ آل ٍ … بداهر ٍ
دميال ٍ بشرنطع ٍ … باحسف ٍ بحيفج ٍ بيقطع ٍ … نمهقط ٍ … بدفكد ٍ … نمرخو بمشهد ٍ
بمشهت ٍ سمعوبا … بعالم ٍ طيهوبا … بسليع ٍ سلسيع ٍ … عططيال ٍ
مصطع ٍ … جبرائيل جبرائيل … ميكائيل ميكائيل … بكرسنْ سني … بيوشع ٍ النبي
بهذه العزيمة … والاحرف الكريمه … بقل هو الله احد … احرقت من لم يخرج ويتعظ
احرقتهم بالاسماء … العاليات العظما … عذت برب الفلق … من شر مافي الطرق
عذت برب الناس … من صاحب الوسواس … واعين النظاره … والجار والجاره
وكل سحر يؤثر … وكل شىء يحضر … وساهلا الموانع … والجن والتوابع .
تم الحرز بحمدالله
بخور هذا القسم : تقرأ عليه العزيمه اعداد فرديه ثم تحتفظ به لعلاج المرضى
كندر : هو نوع من اللبان وايضا يطلق الكندر على اللبان نفسه
كركم : هو نوع من التوابل يأتي قطع صغيره قرون ويسمى في بعض دول الخليج ( الجزع )
الصندروش الاصفر : هو السندروش وهو نوع البخور السمغي يباع في محلات الاعشاب والبخور ولكن اختار من النوع الاصفر
اللبان الذكر : هو لبان صافي وشفاف وله رائحة ذكيه نفاذه وهو يستخرج من شجرة اللبان الذكر وليست الانثى فشجرة الذكر طويل الساق اما الانثى فهى تجدها اقصر .
مصطكي : نوع من البخور الصمغ تجده كثيرا مع محلات بيع الاعشاب
ا
الشنبل : هذا العشبه لا اعرفها اسأل عنه اهل المغرب او العراق او الشام ربما عندهم علم بها
الآس : هو الياس وهى شجره تشبه شجرة الحناء وورقها لها رائحة ذكيه ويستخدم ورقها في تقوية الشعر وزيادة بصيلات الشعر وتبريد الرأس واذهاب الصداع وكل هذا بتقطيع الورقه وطحنه ثم مزجه بماء ووضعه على الشعر .
القرنفل : هو مسامير القرنفل نوع من البهارات تجده في كل مطبخ وله خاصية اذهاب الوسواس والهواجس اذا اخذ منه بكمية قليله ويسخدم ايضا مع القهوة للنكهة ولنفس الخاصية لكن الاكثار منه يسبب الصداع .
الميعه : نوع من البخور وهى تأتي نوعين ميعه سائله وميعه يابسه ولها فوائد في طرد الجان .وفوائد اخرى .
لاذنه : لم اعرفها
قطعه من شادنه : لم اعرفها
صندل : معروف
رامكي : لم اعرفها
حبة الشدانكي : لم اعرفها
الملح : معروف
الزنجار : معروف تجده في البقاله ويستخدم ايضا في الصنعه الالهيه
حب الغار : معروف تجده في محل الاعشاب
مقل ازرق : صمغ معروف تجده في محل الاعشاب وهو صمغ تكرهه الجن والعقارب والافاعي وبعض الحشرات . اذا بخرت به المكان تهرب منه لكن لاينصح التبخير به الحوامل ربما يسقط الاجنه .
القسط : معروف فهو نوعين قسط بحري وقسط بري والبري طعمه مر ولونه اسمر والبحري ليس له طعم الا كطعم بعر الغنم . وفي الشامل موضوع كامل عن فوائده وضعه الشيخ ممدوح
الوشق : شكله شكل القط ( السنور ) لكن حجمه اكبر ويعيش في البراري والجبال.
مندغوره : لم اعرفها
شمعه مقصوره : لم اعرفها
شب يمني : معروف الشب تجده في محلات الاعشاب لكن اختار النوع اليمني
احمر من بهمي : لم اعرفها
راس الهدهد : تقطع رأس طير الهدهد لتستخدمه مع البخور
جلده من قنفذه : هو جلد القنفذ الذي به الشوك وهذا الجلد يسخدم عندنا لطرد الجن وتبطيل العين كبخور
ظفر الطيب : موجود في محل الاعشاب
عين الذيب: هو عين الذيب نفسه وايضا تطلق على عشبه
الحرمل : معلوم
المحلب : هذا ايضا يعرفه محلات الاعشاب يستخدم في البخور ويستخدم في كذلك العلاج بعض الامراض
الشونيز او الشوينز : هو حبة البركه المعروفه وهى حب لونه اسود مشهور في الطب النبوى
واخيرا ذاكر هذه الخلطه : فوائدها بانها تغني عن الحروز وتنفع من العين الزرقاء وهى اقوى واخطر العين ومن كل عين ناظره و ساحر وساحره و ينفع للاطفال و غيره مما ذكره
حاولنا تصحيحه بقدر المستطاع ليتسنى لاهل العلم والمعالجين الاستفاده منه الاستفادة القصوى
والوقت الطويل .
مسخر الافلاك … ومالك الاملاك … مدبّر الزمان … وخالق الانسان
ومعطي العطايا … وعالم الخفايا … الواسع العليم … الرزاق الكريم
منور الكواكب … في حندس الغياهب … وفالق الاصباح … ومرسل الرياح
سبحانه ما ألطفه … بخلقه و أرأفه … كل الورى عبيده … يلزمهم توحيده
من خصنا بالرسل … المصطفى المفضّل … فهو نبى ّ الساعه … وصاحب الشفاعه
فهو عظيم الجاه … افضل خلق الله … صلى الله عليه الباري … في الليل والنهاري
والآل والاصحاب … والسادات الانجاب … ماعطّر الخدام … وغرّد الحمام
يامعشر الحضور … اسمعوا هادوري … ففي البخور المرقى … منافع للخلق
هذا بخور جامع … وكله منافع … رقيته عند السحر … بالعاديات والزمر
من شر كل طارق … في جنح ليل غاسق …رقيته في الظهر … من شر كل سحر
بسورة الاعراف … والحشر والاحقاف … رقيته بالعصر … بهل أتى والفجر
من أعين الحواسد … والضد والدواهي … رقيته بالمغرب … من حية وعقرب
بسورة الاخلاص … من شر كل عامر … رقيته في العتمه … بالكبرياء والعظمه
والعرش ثم الكرسي … من جـِنّة ٍ والانس … رقيته بالعزائم … والذكر والطلاسم
لمن به تبخّرا … من شر من تجبّرا … وكل جن مارد … ونافث وعاقد
ومن ملوك الجان … اقصاهم والدّان ْ .. كدنهش والمذهب … والاحمر الملتهب
والاسود بن زنقطه … وهلهل وغرقطه … ومنهم سيّدوك … واهل الصد والحروك
وابنه شمعون … وخاله ميمون …وعمه الفرزدق … والشيطان الأبلق
وعفلوونئيل … والهيثبار الأحول … وصاحب الشمارخ .. والحارث بن مادخ
وابن وجه القرد … ساكن دير العدس … وفقتس ابن دايس … وآل ابو الابالس
وصاحب الانياب … والكف والمخلاب … وهيتم وزوبعه … ابو الوجوه الاربعه
ومعشر السواجب … والقفر والسباسب … وساكن المزابل … وشرار جن بابل
وعامر القبور … في غسق الديجور … وساكن الآجام … وموقد الحمّام
ونازل الخراب … في صفة الكلاب … ياساهلا العمار … احرقتكم بالنار
حللت كل عقد … بيونس والرعد … في وتر القطّان … وانجس الخيطان
والعقد في النجاسه … في ليلة بطّاله … وشحمة الخنزير … تدفن تحت الزير
وأسوَد ْ الخنافس … يربط في المحانس( سرج) … والمشط والمشّاطه … والطلع واسياطه
وعاقد النبات … في ذنب الحربات … وقنفذ وضفدع … والشعر المقطّع .
وفرقة وبغضه … وخرقة من حيضه … ودفنها في المزبله … في قشر رأس الحنظله
كذلك بيض السبت … بخوره الزفت … وكاتب النزيف … في قشفة الرعيف
يعلق الفادوسا … ويخش الغلوسا .. ويكتب الطلاسم … في زيد و عمر.. ويثقب القحافي
ويحبس السحالي … في مجلي الابوالي … مع صورة من شمع … ومخ رأس الضبع
معجونة بالطين … والخل والطحين … عيونها من علق … وشوكها في الحدق
بخورها كبريت … والمر والحلتيت … صنايع المجوس … في طالع منحوس
ابطلتها ياصاح … بقدرة الفتاح … صنائع القساوس … في مذابح الكنائس
ابطلتها بالطور … والسبعة البحور … ابطلت بالحديد … صنائع اليهود
ناديت لمن اطرقوا … تفرقوا تفرقوا …بسم الإله الكافي … بسم الإله الشافي
ساه ٍ سهيه ٍ ساه ٍ يالوهيم آ آه ٍ … إليامص ٍ اليامص ٍ … ماصيص ٍ امروامص ٍ
ياطغيوثا طرفاثا … عيهموثا اوبا … باخشيوطهفش ٍ … باكفف ٍ بارهكسا
شالم شمهود … عيطموخ عيطموخ مشهود … شعشع شعاشع إل شعيع
داجع بدعج ٍ ديعوج ٍ … وفععج ٍ ميعوج ٍ … بقانس ٍ ميروقد ٍ … باطمعج ٍ بعلقد ٍ
بآل شداى اهيا … بأهيا شراهيا … ادوناى اصباؤت … بغيهب ٍ
بأبث ٍ … قفايل ٍ صمدرش ٍ … مورص ٍ كيطوس ٍ يعدنال ٍ آل ٍ … بداهر ٍ
دميال ٍ بشرنطع ٍ … باحسف ٍ بحيفج ٍ بيقطع ٍ … نمهقط ٍ … بدفكد ٍ … نمرخو بمشهد ٍ
بمشهت ٍ سمعوبا … بعالم ٍ طيهوبا … بسليع ٍ سلسيع ٍ … عططيال ٍ
مصطع ٍ … جبرائيل جبرائيل … ميكائيل ميكائيل … بكرسنْ سني … بيوشع ٍ النبي
بهذه العزيمة … والاحرف الكريمه … بقل هو الله احد … احرقت من لم يخرج ويتعظ
احرقتهم بالاسماء … العاليات العظما … عذت برب الفلق … من شر مافي الطرق
عذت برب الناس … من صاحب الوسواس … واعين النظاره … والجار والجاره
وكل سحر يؤثر … وكل شىء يحضر … وساهلا الموانع … والجن والتوابع .
تم الحرز بحمدالله
كركم : هو نوع من التوابل يأتي قطع صغيره قرون ويسمى في بعض دول الخليج ( الجزع )
ا
الشنبل : هذا العشبه لا اعرفها اسأل عنه اهل المغرب او العراق او الشام ربما عندهم علم بها
صندل : معروف
شمعه مقصوره : لم اعرفها
شب يمني : معروف الشب تجده في محلات الاعشاب لكن اختار النوع اليمني
راس الهدهد : تقطع رأس طير الهدهد لتستخدمه مع البخور
عين الذيب: هو عين الذيب نفسه وايضا تطلق على عشبه
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق